اختيار اللغة : عربي | English

شركتنا تقيم احتفالاً مركزياً لمناسبة عيد الغدير الأغر

تاريخ النشر : 22/09/2016

شركتنا تقيم احتفالاً مركزياً لمناسبة عيد الغدير الأغر

أقامت شركتنا برعاية المدير العام السيد محمود عبد الأمير هاشم احتفالاً دينياً مركزياً بالذكرى السنوية لعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر يوم توج فيه رسول الله (صلى الله عليه و آله) ابن عمه وصهره علي بن أبي طالب (عليه السلام) ولياً لله وخليفته

وأميراً للمؤمنين. حضره جمع من كادرها المتقدم ومنتسبيها. فالحمد لله والشكر له على اكماله لدينه وإتمامه لنعمته وجعلنا من المتمسكين والثابتين على ولايته وولاية أولاده المعصومين (عليهم السلام) ورزقنا شفاعتهم يوم القيامة.

  • بدأ الحفل بتلاوة عطرة لآي من الذكر ألحكيم بعدها عزف النشيد ألوطني ثم الوقوف دقيقة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهدائنا الابرار في جيشنا الباسل وحشدنا الشعبي المقدس. ألقى بعدها مدير عام شركتنا السيد محمود عبد الامير هاشم كلمة بالمناسبة هنأ من خلالها الحاضرين لمناسبة تجديد البيعة لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).

  • ثم استعرض سرداً تاريخيا لواقعة البيعة مستشهداً بوقائع وأحداث مهمة أكدت حقيقة الرسوخ التاريخي لمفهوم البيعة.

  •  ثم تطرق إلى ضرورة اعتماد هذه المناسبة الكبيرة كل عام وتنظيم حفلاً مركزياً في شركتنا يعكس الولاء الكبير والمطلق لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).

كما ذكر مناقب وفضائل وشجاعة الامام علي (عليه السلام) منذ تأريخ ولادته في جوف الكعبة المشرفة وأصله الطاهر النقي أباً وأماً مروراً بكل المآثر البطولية لتثبيت أركان الاسلام.

  • وفي ختام كلمته تمنى سيادته على الجميع بالأمن والأمان والسير على خط ونهج ولاية أمير المؤمنين ويعسوب الدين والثبات على المبادئ والأخلاق السامية والشجاعة النادرة له (عليه السلام).

بعدها أجادت حناجر فرقة موشحات مجمع القرآن الكريم للتحفيظ والدراسات الاسلامية بإنشاد موشحين دينيين (ياولي الله) و(عراق الحسين) بهذه المناسبة الجليلة عطرت أسماع الحاضرين وطيبت قلوبهم وأسكنت أراوحهم المؤمنة.

ثم ألقى الشاعر كرار المحمداوي قصيدة شعرية شعبية رائعة بالمناسبة.        

وفي ختام الحفل أنشد الرادودان مصطفى الصيمري وصفاء الحمراني أهازيج ومواليد تغنت بمناقب أمير المؤمنين (عليه السلام) ومكارمه وبطولاته ألهبت قلوب الحاضرين وأفرحتهم. 

هيأة الصيانة تقوم بأعمال تهيئة ونصب لوحات تحكم

تاريخ النشر : 20/09/2016

تقوم ملاكات قسمي السيطرة والنظم والكهرباء بأعمال تهيئة ونصب لوحات التحكم والتشغيل ومد وتسليك القابلوات العائدة للكابستين 701 و 802 في وحدة تحسين وهدرجة البنزين الثانية (نيكاتا) بعد أن تمت أعمال تهيئة الأرض ونصب القواعد الكونكريتية لهما سابقاً من قبل ملاكات قسم الخدمات الهندسية وجرى بعدها نصب الكابستين من قبل ملاكات قسم المعدات الدوارة من أجل البدء بتشغيلهما.

وقال مسؤول شعبة الآلات الدقيقة  الخط الثاني السيد محمد نمر جويد:

بعد دراسة موقع العمل والتباحث بين الجهات ذات العلاقة في أقسام السيطرة والنظم والكهرباء والاتصالات والهندسة والتخطيط والسلامة والاطفاء حول كيفية مد وتسليك القابلوات العائدة للكابستين ان كانت عن طريق المنطقة الخارجية للوحدة (السايد) أو تحت الارض جرت الموافقة على مدها داخل خنادق أرضية، بعدها قمنا بنقل لوحات التحكم عن طريق رافعات شوكية من مخازن الشركة وهي مجهزة مسبقاً مع الكابستين من نفس الشركة المصنعة وبمواصفات عالية. وادخالها إلى سيطرة الوحدة وتنصيبها بموقعها المهيأ سابقاً ثم جرى بعد ذلك توصيل القدرة الكهربائية وفحص اللوحات وعمل محاكاة لملاحظة الاشارة والتنبيه للوقوف على أن عملنا سائر بالخطوات الصحيحة والدقيقة.

مستدركاً:                                 

بعدها قمنا بعملية حفر خنادق شقية لتمرير القابلوات ولمسافة 200م من غرفة السيطرة إلى موقع الكابستين في المنطقة الخارجية (السايد) وبعدد 19 قابلو مختلف الاحجام والقياسات (6،8،30) بير وبعد الانتهاء من الاعمال نقوم بتسليك القابلوات للوحات التحكم.

وهناك أعمال أخرى تنتظرنا وهي نصب لوحتي تشغيل بالقرب من كل كابسة للتشغيل المباشر ومشاهدة اشارات التنبيه والتشغيل من قبل مشغلي الوحدة بصورة أكثر مرونة وأمان ولكن بعد الانتهاء من الاعمال المدنية كاملة وهي عمل سقيفة وقواعدها من قبل قسم الخدمات الهندسية.

وقال مسؤول الشعبة:

تجري في ذات الاثناء اعمال اخرى مشابهة من قبل شعبة الكهرباء تشمل مد وتسليك قابلوات كهربائية ونصب لوحات تحكم وسيطرة (MCC) وهناك جهود أخرى كذلك من قبل شعبة المعدات الثقيلة أسهمت في انجاز هذه الأعمال

ملاكات هيأة الصيانة تنفذ حملة تنظيف ورفع مخلفات واسعة في الشركة

تاريخ النشر : 20/09/2016

اعلام الشركة

باشرت ملاكات هيأة الصيانة من خلال قسمي الخدمات الهندسية والمعدات العامة بحملة رفع مخلفات وتنظيف واسعة مع تجميل وتطوير مرافق الشركة وشوارعها الداخلية تميهداً للحصول على شهادة الايزو التي تعنى بتطوير وتحسين جودة المنتجات والارتقاء بمعايير الاداء والتنظيم وتحسين جودة أداء العمليات والانشطة وتطوير نواحي الشركة كافة والاهتمام بجمالية مواقعها الانتاجية والتشغيلية والخدمة والادارية كافة.

وقال مدير قسم الخدمات الهندسية السيد عبد الله عبد الشهيد:

ان هذه الحملة الواسعة بدأت بهمة عالية الفائت وهي امتداد لحملات جرت سابقاً شهدتها الشركة في جميع مواقعها الانتاجية والخدمية والادارية الهدف منها اظهار الشركة بالمظهر اللائق والجمالية اللازمة التي تستحقها كونها من الشركات الكبرى في بلدنا الحبيب.

اذ تضمنت هذه الحملة رفع الانابيب الفائضة عن الحاجة من جراء اعمال الصيانة المستمرة والمشاريع المنفذة فيها والقابلوات الكهربائية واكوام الاتربة والرمل والمقاطع الكونكريتية ومخلفات اعمال البناء والاخشاب وجذوع الاشجار المتساقطة.

أما ما يخص الاعمال الجمالية وتطوير مرافق الشركة حيث بدأنا بأعمال طلاء البوابات الرئيسية، والاسيجة التابعة للحدائق ورصف ممرات باتجاه قاعة الاحتفالات من مادة الشتايكر السداسي الملون. كما تضمنت الحملة المباشرة بتوسعة شارع 10 الممتد من وحدة التكرير الثانية إلى نهاية المصفى شمالاً. اذ اكملنا اعمال نصب القواعد الكونكريتية لاعمدة الانارة مع نصب الاعمدة الجديدة بعدها سيتم المباشرة بأعمال التوسعة.  

 

طقس


الموقع على الخارطة

اسم الشركة : شركه مصافي الجنوب

العنوان : البصرة-العراق 

البريد الإلكتروني - info@src.gov.iq

أرقام الهواتف من داخل العراق: 040614563-040624048-040614713

التصويت