اختيار اللغة : عربي | English

قسم الرقابة والتدقيق الداخلي في شركتنا يقيم ورشة عمل في قاعة الاحتفالات

تاريخ النشر : 28/04/2016

قسم الرقابة والتدقيق الداخلي في شركتنا

يقيم ورشة عمل في قاعة الاحتفالات  

إعلام الشركة

أقام قسم الرقابة والتدقيق الداخلي ورشة عمل تضمنت محاور تخص أنشطة الشركة الإدارية والفنية وترأس الجلسة كل من مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي السيد عبد الكريم كاظم نعيم ووكيل القسم الست ثريا قاسم حول والسيد علاء إبراهيم عبد الكريم وبحضور ممثلي مكتب المفتش العام فرع المنطقة الجنوبية وعدد كبير من منتسبي شركتنا في الأقسام والشعب كافة.

تحدث مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي السيد عبد الكريم كاظم نعيم:

تضمنت الورشة مناقشة محورين مهمين الأول يخص محور الظواهر السلبية المتكررة وهي مشخصة ولم يتم معالجتها في الأداء الإداري والفني للمنتسبين وهي ظواهر مخالفة للتعليمات والضوابط الإدارية والفنية في عمل الأقسام والشعب بما يخص تأخر حضور المنتسبين في الدوام الرسمي وكذلك عمل لجان المشتريات والايفادات وتغطية السلف ودقة الوصولات للمشتريات المحلية واعتماد المنشأ الأصلي للمواد المجهزة وغيرها.

وأضاف:

كما تضمنت الورشة في محورها الثاني دور لجان اعتدال الأسعار التي هدفها هو التأكد من معقولية الأسعار عبر طرح اللجنة رأيها حول طبيعة الأسعار ومعقوليتها وذلك بتزويد الجهات الرقابية بوصولات عن الأسعار المعقولة والمعتمدة والتي تتطابق مع التعليمات.

من جهتها أوضحت وكيل مدير قسم الرقابة والتدقيق الداخلي الست ثريا قاسم حول عن الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان وان الهدف منها ضمان حق البائع والمشتري وعرجت على طبيعة العلاقات بين المجهز والمستفيد والمصرف التجاري العراقي والمصرف الوسيط وكذلك تطرقت لموضوع لجان الاستلام حيث شكلت في مركز شركتنا لجنة استلام المواد وقد حددت الية متبعة في عمل اللجان ان تكون فترة المطابقة للمواد لا تتجاوز السبعة ايام وتحديد فترة ثلاثة ايام لتوقيع الاستلام وكذلك تزويد الجهات الفنية بمواد العقد قبل الاعتماد.

وتضمنت مداخلة السيد علاء إبراهيم عبد الكريم مسؤول شعبة تدقيق الرواتب والمخصصات أخلاقية المهنة ودعم عمل أقسام التدقيق الداخلي وإقامة دورات تدريبية لأهمية عمل ملاك قسم التدقيق الداخلي وإعادة صرف المخصصات.   

كما تضمنت الورشة مداخلات ومقترحات من ممثلي مكتب المفتش العام وعدد من منتسبي شركتنا.

مدير عام شركتنا يفتتح مشروع محطة التوليد الذاتي المؤجرة لشركتنا لتوفير الطاقة البديلة بأسلوب التأجير

تاريخ النشر : 28/04/2016

مدير عام شركتنا

يفتتح مشروع محطة التوليد الذاتي المؤجرة لشركتنا لتوفير الطاقة البديلة بأسلوب التأجير

إعلام الشركة

افتتح مدير عام شركتنا السيد محمود عبد الأمير هاشم  مشروع محطة التوليد الذاتي بأسلوب التأجير كمرحلة أولى إلى حين إنشاء محطات توليد ذاتية لغرض تغذية وحداتنا التشغيلية بالطاقة الكهربائية بصورة مستمرة وبدون انقطاع وتعتبر طاقة بديلة عن الشبكة الوطنية للمحافظة على استمرارية الإنتاج بدون توقفات وأن القدرة الكهربائية للمحطة تبلغ 15mw وهي كافية لتشغيل وحداتنا الإنتاجية وفترة عقد التأجير مع شركة اكريكو يمتد لثلاث سنوات.

قال مدير قسم الصيانة الكهربائية السيد عباس عبد المحسن جبر:

تم إعلان عن المشروع وقدمت عدد من الشركات عروضها الفنية والتجارية وتم دراستها واتخاذ جميع الإجراءات الإدارية والقانونية ضمن الضوابط وتم إحالة المشروع بعد مصادقة السيد الوزير إلى شركة اگريكو لتنفيذ المشروع وتوقيع العقد المرقم 5220 وتم المباشرة بفتح الاعتماد المستندي .

وأضاف :

وقد باشرت شركة اگريكو بأعمال تهيئة الأرض واستيراد المعدات الخاصة بالمشروع ومن جهتها قامت شركتنا بتنفيذ التزاماتها ضمن العقد المبرم للعمل على إيصال أنبوب الوقود للمحطة ومد القابلوات اللازمة لغرض تغذية شركتنا بطاقة 15MVA  وبفولتية 33KV  وهي كافية لتشغيل الوحدات الإنتاجية

وكشف:

ان شركتنا قامت بتوفير الأرض والوقود وتتحمل شركة اكريكو مسؤولية التشغيل والصيانة وتوفير الكهرباء بدون انقطاع وتعتبر خط رئيسيا والوطنية خطا ثانويا على ان تتحمل شركة اكريكو تبعات التوقف .

الوكيل الأقدم لوزارة النفط السيد فياض حسن نعمة نعمل بالفريق الواحد والمسؤولية الجماعية لتحقيق أفضل سبل النجاح

تاريخ النشر : 28/04/2016

الوكيل الأقدم لوزارة النفط السيد فياض حسن نعمة 

نعمل بالفريق الواحد والمسؤولية الجماعية لتحقيق أفضل سبل النجاح 

إعلام الشركة

أشاد الوكيل الأقدم لوزارة النفط السيد فياض حسن نعمة أثناء قيامه بالجولة الميدانية لأعمال الصيانة السنوية التي تجري في وحدات الخط الإنتاجي الأول في شركتنا بالعاملين وحثهم على المزيد من العمل وإنهاء أعمال الصيانة في وقتها المحدد كما أشاد بالمدير العام ودوره في تطوير الشركة على المستويين الإداري والفني .

كما عقد بعد زيارته الميدانية اجتماعا في قاعة اجتماعات الإدارة العليا ضم مدير عام شركتنا السيد محمود عبد الأمير هاشم والملاك المتقدم بشركتنا وبحضور ممثلين من الدائرة الفنية في الوزارة والمنطقة الجنوبية ومدير هيئة الخطوط والأنابيب في المنطقة الجنوبية ورحب في بداية الاجتماع بالحضور ونقل لهم تحيات السيد وزير النفط متمنيا لهم دوام الصحة والعطاء.    

قال الوكيل الأقدم لوزارة النفط السيد فياض حسن نعمة :

ان شركة مصافي الجنوب أصبحت هي نقطة الارتكاز في الصناعة النفطية ودورها الريادي مع مصفى الدورة في تعزيز الإنتاج للمشتقات النفطية وسد النقص الحاصل نتيجة توقف مصافي الشمال بتاريخ 10/6/2010 وان هذه المسؤولية هي فخز واعتزاز لدى الوزارة ونسال الله العزيز القدير لهم التوفيق والسداد.

وأضاف الوكيل الأقدم :

نسعى لان تكون نسبة الإنتاج من المشتقات النفطية 300الف برميل باليوم من خلال إضافة مشروع وحدة التكرير الرابعة وإنشاء وحدات طاقة تلبي الحاجة من ماء البخار لهذه المشاريع مع وحدة الازمرة والغاز السائل والمراجل البخارية التي من شانها ان تقلل الاستيراد وهي مشاريع موجدة ضمن المخطط وقد وفينا قسم من الأموال ما نحتاجه وضع خارطة طريق نبحث فيها المشاكل والمعوقات كما فعلنا سابقا ونبتعد عن سياسة التخويف ونضع اقتراحات لحل المشاكل وجميعنا نقف أمام مسؤولية بناء البلد.

ثم تطرق سيادته إلى أهمية العمل كفريق واحد وتحمل المسؤولية الجماعية لنقدم كل ما بوسعنا لتعزيز دور الصناعة النفطية وتذليل الصعوبات والمعوقات وتقديم المقترحات التي من شأنها الوصول إلى الطرق السليمة للنهوض بالواقع النفطي نحو الأفضل دائما .

من جهته قدم مدير عام شركتنا شكره وتقديره للسيد وكيل الوزارة الأقدم لمتابعته المستمرة وتوجيهاته السديدة للمضي قدما نحو العمل الأفضل وأكد السيد المدير العام بقوله : سنعمل بحرص وتفاني من اجل مواكبة التطورات والتقنيات الجديدة بالصناعة النفطية. 

تأهيل سبعة أبنية مخزنية في شركتنا

تاريخ النشر : 11/02/2016

تأهيل سبعة أبنية مخزنية في شركتنا

اعلام الشركة

تعد منظومة المخازن من المنظومات المهمة والحيوية من لكل شركة لما تمثله من أهمية في خزن وتوفير كميات هائلة من المواد المستوردة والمحلية ذات القيمة العالية من المبالغ المالية وبالعملة الصعبة والمحافظة عليها هي من أولويات طبيعة عمل المخازن، وعليه فإن خزن هذه المواد في بيئة صالحة للخزن ومقسّمة حسب نوعية وطبيعة المواد يؤدي إلى تنوع المخازن وتعددها، منها مخزن للمواد الكهربائية والالات الدقيقة، وآخر لخزن المواد الميكانيكية ومواد الأنابيب وملحقاتها وهناك أخرى لمواد السيارات والمواد الكيمياوية.

وقال مدير قسم المخازن السيد عبد الحسن عبد الامير عبود ان شركتنا تمتلك عدد من المخازن تشغل سبعة أبنية مخزنية وهذه الابنية اصبحت متقادمة بسبب الزمن واستهلاك لأغلب اجزاء السقول والجوانب التابعة لها والتي هي عبارة عن صفيح مضلع الذي يسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل الأبنية لعدم وجود عازلية فيها وبالتالي تأثيرها الكبير على المواد وتلف البعض منها إضافة إلى تسرب الامطار في فصل الشتاء ووصولها إلى المواد مع تسرب الغبار والاتربة إلى داخلها في فصل الصيف.

مضيفا:

وللاسباب أعلاه وأسباب أخرى ارتأينا ان يتم تبديل الصفيح المضلع القديم غير المعزول بآخر (عازل ومقاوم للحريق) وبسمك 5 سم للجدران والسقوف لبعض المخازن وسمك 10سم لمخازن اخرى لضمان توفير عازلية كبيرة للحرارة وحماية من الامطار في الشتاء والغبار في الصيف وتوفير بيئة خزنية صالحة للمواد وبيئة صالحة يمكن العمل بها للعاملين في المخازن كونهم الاساس في التعامل مع المواد والمحافظة عليها.

محمد اسماعيل

طقس


الموقع على الخارطة

اسم الشركة : شركه مصافي الجنوب

العنوان : البصرة-العراق 

البريد الإلكتروني - info@src.gov.iq

أرقام الهواتف من داخل العراق: 040614563-040624048-040614713

التصويت