اختيار اللغة : عربي | English

في شركتنا وزير النفط السيد جبار اللعيبي يجتمع بالكادر المتقدم

تاريخ النشر : 30/10/2016

اعرب وزير النفط السيد جبار اللعيبي عن سعادته خلال زيارتها الاولى والمهمة لشركتنا بعد تسلمه مهام عمله وزيرا للنفط يرافقه كل من وكيل الوزارة لشؤون التصفية السيد ضياء جعفر الموسوي والسيد مدير مكتب المفتش العام وعدد من السادة المدراء العامين في الوزارة .

والتقى فيها المدير العام السيد حسام حسين ولي والملاك المتقدم في قاعة الاجتماعات لرصد جميع المعوقات التي تواجهها في المشاريع والانتاج والعمل على دراستها وايجاد الحل الامثل والاسرع كسبا للوقت للنهوض بواقع القطاع النفطي والاقتصاد الوطني للبلاد.

وناقش خلال اللقاء جميع المعوقات التي تواجه الشركة في مجال الانتاج بتوفير المواد الاولية من مياه ووقود ودراسة المقترحات التي من شانها تسهم في تطوير المصافي وكذلك المشاريع  فيها ومعالجة التلكؤ الحاصل وذلك بتسهيل الاجراءات التنفيذية واستخدام صلاحياته لتذليل المعوقات وحسم جميع الامور التي تربك العمل واستمع لجميع المقترحات المقدمة من قبل الملاك المتقدم في الهيئات والاقسام من اجل دراستها والتوصية بها.

معالي وزير النفط الخبير جباراللعيبي يفتتح وحدة الغاز السائل بطاقة 200 طن /يوم في شركتنا

تاريخ النشر : 26/04/2017

شهدت شركتنا يوم الخميس  20 ابريل عام 2017 مناسبة وطنية مهمة وهي حفل افتتاح وحدة الغاز السائل برعاية معالي وزير النفط الخبير جبار علي حسين اللعيبي وقد حضر دعوة الافتتاح مسؤولون في حكومة البصرة المحلية وعدد من المدراء العامين في الشركات النفطية ومدير عام شركتنا والملاك المتقدم في الشركة وتعتبر وحدة الغاز السائل التي تنتج 200 طن /يوم من الوحدات الجديدة والمهمة والتي تعتبر اضافة مهمة الى اقتصادنا العراقي وهي لبنة وانجاز جديد يتحقق في مجال الانتاج والاقتصاد متزامناً مع انتصاراتنا في دحر الارهاب وتحرير المدن العراقية من قبل قواتنا المسلحة الباسلة والحشد الشعبي المقدس وابتدأ الحفل بتلاوة عطرة اي من الذكر الحكيم تلاها قراءة سورة الفاتحة وقوفا على ارواح شهداء العراق وبعد الانتهاء وبنفس اللحظة عزف النشيد الوطني إيذنا ببدء الحفل.

 واستهل  حفل الافتتاح بكلمة معالي وزير النفط التي جاء فيها :- نشهد هذا اليوم افتتاح وحدة الغاز السائل في شركة مصافي الجنوب والتي تعتبر انجازا جديدا وعظيما لما تقوم به هذه الشركة العملاقة لتضيف الى اقتصادنا العراقي حلقة اخرى من الواردات وهي بطاقة 200 طن / يوم من الغاز السائل وستضيف الى انتاجنا ليصبح 6000 طن / يوم  بمعدل تصدير ولأول مرة في تاريخ العراق 1000 طن / يوم.

وأضاف اللعيبي :- ان هذه الانجازات التي يسطرها قطاع النفط جاءت متزامنة مع انتصارات الجيش العراقي البطل والحشد الشعبي المقدس والشعب العراقي في تحرير الموصل الحبيبة وتحرير بقية مناطق العراق . ولهذا نشهد العراق يحقق انتصاراً تلو الانتصار في جميع مجالات الحياة في جانب الاقتصاد والتحرير والبناء .

موضحا :- لقد شهد قطاع النفط والغاز في الاونة الاخيرة قفزات ملحوظة ومتسارعة في بناء مشاريع جديدة وخلال فترة وجيزة سنرى مشروعا جديدا يفتتح في هذه الشركة وقد حققنا الكثير في انتاج النفط الخام وحققنا الكثير في مجالات البنى التحتية وفي التحويل والتوسيع ويسير قطاع النفط في مسيرة متميزة وأن هذه الامتيازات في صالح الشعب العراقي وباسمكم اقدم الثناء والشكر الى العاملين في قطاع التحويل وبالأخص في شركة مصافي الجنوب والى السيد المدير العام .

وعبر المدير العام السيد حسام حسين ولي عن فرحه بهذا الانجاز بكلمة جاء فيها:

يسرني ويسعدني أن ارحب بكم وبالإنابة عن منتسبي شركتنا وانتم تشاركونا فرحة افتتاح وحدة الغاز السائل التي انجزت بهمة وطنية واندفاع وحرص شديدين لما لهذه الشركة من دور فاعل ومميز في تعزيز الاقتصاد الوطني وإدامة عجلة تطور الصناعة النفطية .

مضيفا :- ان افتتاح وحدة الغاز السائل اضافة مهمة الى منتجات شركتنا ومن شانه ان يعزز الاقتصاد الوطني ويزيد الانتاج من مادة الغاز السائل وقد تكلفت شركتنا بعمل الربوطات الخارجية وان الشركة المنفذة للمشروع هي الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع والشركة المجهزة هي شركة CMEC وان هدف المشروع هو استغلال الفوائض الهيدروكاربونية القادمة من وحدتي الهدرجة وتحسين البنزين الاولى لإنتاج 200 طن يوميا فقد تم استخدام التقنية الحديثة في عمليات الاستخلاص والفصل من خلال منظمة التبريد للحصول على كفاءة عالية في فصل الغازات الخفيفة.

موضحا:- وان هذا الانجاز تزامن مع انتصارات جيشنا البطل وحشدنا المقدس في معارك  تحرير ارض العراق من دنس الارهاب . ونتقدم بخالص شكرنا لمعالي وزير النفط السيد جبار علي حسين اللعيبي لمتابعته المستمرة وتذليل العقبات كافة لتظهر الوحدة بأبهى صورها والشكر موصول للمسؤولين الذين واكبوا هذا الانجاز الكبير.

 وكلمة الجهة المنفذة قدمها المهندس سامي مصطفى الحسني قال فيها :- نحتفل اليوم وإياكم بافتتاح هذا المشروع الحيوي التي نفذته شركتنا الشركة العامة لتصميم وتنفيذ المشاريع وهي الذراع التنفيذي في وزارة الصناعة والمعادن وهي معلم من معالم وزارة النفط بعد تضافر الجهود من قبل ملاكات شركة مصافي الجنوب والدعم المتواصل من قبل وزير النفط تم تشغيل وحدة الغاز السائل وبطاقة انتاجية 200 طن/ يوم من خلال استغلال الغازات العرضية الموجودة وما يحققه المشروع من مردودات ايجابية على الصعيدين الاقتصاد للبلد وانعكاسه على البيئة لقد تجلى الابداع العراقي بتامين الملاكات الهندسية والفنية المتمرسة في كافة الاختصاصات التي يتطلبها تنفيذ المشاريع بدء من الاعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والآلات الدقيقة وانتهاء بعملية التشغيل وان دعم وزارة النفط وإدارة شركة مصافي الجنوب وملاكاتها الهندسية والفنية وتفاعلهم البناء معنا اسهم في الاسراع بتنفيذ المشروع وجعله واقعا.

وفي الختام افتتح معال وزير النفط معرض الصور الفوتغرافي الخاص الذي نظمته شعبة الاعلام وهو يوضح مراحل انجاز مشروع وحدة الغاز السائل بعدها قص معالي الوزير شريط الافتتاح ايذانا بالتشغيل والإنتاج ثم تجول في الوحدة الجديدة وأكد خلال جولته على ضرورة ان أهمية القطاع النفطي بكل امكاناته في المجتمع كي نؤكد للعالم ان الصناعة النفطية في العراق تواكب التطورات العالمية في مجال الصناعة النفطية والتكنولوجية ونثبت للعالم اجمع ان من يحارب الارهاب وينتصر عليه هو ايضا يحقق القفزات الكبيرة في مجال الانتاج والتطور .

 

طقس


الموقع على الخارطة

اسم الشركة : شركه مصافي الجنوب

العنوان : البصرة-العراق 

البريد الإلكتروني - info@src.gov.iq

أرقام الهواتف من داخل العراق: 040614563-040624048-040614713

التصويت